شروحات تقنية

ماهو iptv ؟ ايجابياته وسلبياته

 هل تبحث عن ماهو iptv ؟ او حتى عن ما هي شبكات ال IPTV؟

هل تريد معرفة كيف يعمل جهاز IPTV؟او احتى ما هي السرعة المطلوبة لتشغيل قنوات IPTV؟

ماهو IPTV ؟

في الاونة الاخير اصبح البحث عن كلمة IPTV كبيرا جدا ، حيث اصبحت من اكثر الكلمات بحثا على محرك البحث جوجل ، وهذا يعود الى انتشار هذه التقنية على نحو واسع ، لكن برغم من شهرتها الا ان هناك الكثيرين لايعرفون ماهو iptv وكيفية الاستفادة منه .

وفي هذا السياق قررنا ان نشارك معكم على مدونة اربح اونلاين التقنية ، ما هو iptv  ؟ وكيفية تشغيل iptv  ؟ بالإضافة الى طريقة الإستفادة منه .

ماهو iptv ؟
ماهو iptv ؟

🔥اقرأ ايضا 👈: افضل موقع لشراء سيرفرات iptv بسعر رخيص

🔥اقرأ ايضا 👈 : كيفية شراء اشتراك IPTV بالجملة وبيعها بالتقسيط

🔥اقرأ ايضا 👈: تحميل برنامج iptv Smarters pro اخر اصدار 

كيف يعمل جهاز IPTV؟

ايبي تي في هو نظام بث تلفزيوني رقمي قائم على بروتكول على الانترنت (IP) ، وهذه التقنية  iptv تعتمد على خطوط الأنترنيت دات نطاق عريض والمعروفة باسم (broadband) ، حيث يتم المشاهدة المحتوى من خلال الهواتف والحواسيب بدل الطرق التقليدية المعروفة.

الفرق بين تليفزيون الانترنت و نظام iptv 

هناك فرق كبير بين نظام iptv و نظام التلفزيون الانترنت ،حيث ان نظام اي بي تي في تستخدم فيه عدة شبكات منفصلة على سبيل المثال (شبكات المحلية LANs) عكس ان تلفزيون الانترنت يشتغل على شبكة الانترنت فقط . ولكي نبسط لكم وجع الاختلاف بين هادين الاثنين عليكم متابعة القراءة .

 هي كلمة مختصر عن Internet Protocol Television ، بمعنى التلفاز عبى بروتكول الإنترنت ، نعلم ان انك قد تواجه مشكلة في فهم  الاختلاف بين iptv والتلفزيون التقليدي ،لذلك سنبسط لك الامر اكثر .

هناك العديد من التقنيات التي تمكن المشاهد من مشاهدة القنوات ، ومن اهم هذه الطرق نجد :

  • التقنية الاولى : وتتم عن طريق استخدام الاقط الهوائي الي يمكنك من التقاط للقنوات الارضية وهذه الطرية تعتمد في الاساس على البث الارضي .
  • التقنية الثانية : حيث تعتمد هذه التقنية على صحون الهوائية والتي تستقبل بدورها بث القنوات من الاقمار الإصطناعية ، ثم يقوم جهاز المستقبل بتحويل الإشارة الى بث على التفاز بالطريقه التي يعرفها الجميع ، وهذا يسمى البث الفضائي.
  • التقنية الثالثة : وهي بث القنوات المشفرة عن طريق بروتكول الانترنت والجيد في خذه التقنية انك لا تحتاج الى تركيب صحون او هوائيات لاستقبال البث  وهذا ما يسمى iptv .

مميزات تقنيه  ال iptv

تحتوي تقنية اي بي تي في iptv على العديد من المميزات ،التي ستجعلك ترغب في تثبيث iptv  ،ومن اهم هذه المميزات نجد التالي :

  • تحتوي تقنية iptv على عدد كبير من القنوات المفتوحة والمشفرة التي تمكنك من مشاهدة مباريات كرة القدم .
  • عند انتهاء صلاحية الربط iptv كل ماعليك هو تغيره بواحد جديد او العدد الذي تريده 
  • لن تحتاج الى تركيب الصحون الوائية لاستقبال البث.
  • لن تواجه مشكل الطقس مثلا الامطار والرباح التي تؤثر على الإشارة عند استخدام الصحون الهوائية .
  • يمكنك استقبال القنوات فقط عن طريق الانترنت .
  • يمكنك تثبيث iptv على جميع الاجهزة الذكية مثل الهواتف والحواسيب والمستقبلات التي تدعم IPTV.

سلبيات تقنية ال IPTV

 في الحقيقة سلبيات تقنية ال iptv ليست كثيرة ،حيث ان المشكل الوحيد الذي ستواجه هو سرعة الإنترنت ،بالتالي يمكن الا تكون هذه التقنية مناسبة للجميع ،لإن تشغيل iptv والحصول على جودة بث جيدة يحتاج الى سعة انترنت ،من متوسطة الى قوية ،ممايعني انك ان كنت تستعمل انترنت 4 ميجا ستواجه احيانا تقطيع في البث او حتى الحصول على جودة رديئة .

لهذا ينصح بإستعمال انترنت بصبيب 12ميجا فما فوق لضمان الجودة اثناء المشاهدة .

في الختام اتمنى ان يكون شرح ماهو iptv واضح ونال اعجابكم ،وفي حالة كان هناك اي تسؤل حول تقنية IPTV ،شركونا اياه في التعليقات.

ماهو iptv ؟ ايجابياته وسلبياته

محمد ايت خويا

محمد ايت خويا مدون ويتيوبر مغربي ابلغ من العمر 26 سنة قمت بانشاء هده المدونة من اجل مشاركة خبرتي في مجال الربح من الانترنت بالاضافة الى شرحات تقنية متنوعة في مجالات مختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى